عرب وعالم

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنا فلسطينيا على الأقل ، بينهم أطفال ، من الضفة الغربية المحتلة ، وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة “بيت لحم”، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات طولكرم، الخليل ، رام الله، نابلس، والقدس.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ، في بيان مشترك ، اليوم الخميس ، أن حملة الاعتقالات التي بدأت منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم ، رافقتها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم ، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين ، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن ، إلى أكثر من “4655”، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل ، وعبر الحواجز العسكرية ، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ، ومن احتجزوا كرهائن.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة ، كإحدى أبرز السياسات الثابتة ، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين ، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى