رياضة

تشافي: سبب تأخرنا عن الصدارة بفارق تسع نقاط هو أخطاؤنا.. إنه فارق يمكننا تعويضه

كشف تشافي هرنانديز مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة ألميريا المتعثر أن فريقه يجب أن يلعب بمزيد من الثقة، لتجنب الانتكاسات التي مني بها في المباريات الأخيرة.

وفاز برشلونة مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات في الدوري مما وجه ضربة لآماله في الدفاع عن لقب الدوري ليحتل المركز الثالث في الترتيب متأخرا بفارق تسع نقاط عن المتصدر جيرونا وسبع خلف منافسه ريال مدريد.

وتعادل الفريق الكتالوني 1-1 مع بلنسية في مباراته الأخيرة بالدوري حين أهدر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي عددا كبيرا من الفرص قبل أن يسجل أوغو جيامو لاعب فالنسيا هدف التعادل في الدقيقة 70.

وأبلغ تشافي الصحافيين قبل مباراة الأربعاء على استاد أولمبيك لويس كومبانيس أمام ألميريا متذيل الترتيب: نفتقر للثقة في كل الجوانب ونحتاج أن نكون أكثر فعالية وحسما في الدفاع والهجوم.

“أعتقد أن سبب تأخرنا بفارق تسع نقاط عن جيرونا هو أخطاؤنا… إنه فارق يمكننا تعويضه. إنها مسألة عدم إهدار النقاط والبدء في تحقيق الانتصارات، بداية من ألميريا”.

وأضاف: للفوز بالدوري علينا أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة. نحتاج إلى الفوز بالمباريات ونحتاج إلى المشجعين ونحتاج إلى تقديم أداء متكامل وهو شيء لم نفعله بعد.

واضطر برشلونة أيضا إلى التعامل مع سلسلة من الإصابات للاعبين الرئيسيين حيث خضع الحارس مارك-أندريه تير شتيغن لجراحة في الظهر، وغاب لاعب الوسط الإسباني غافي عن الملاعب بسبب تمزق في الأربطة.

وقال تشافي : إن برشلونة يأمل في التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لكنه أضاف أن النادي سينفق في حدود إمكاناته بعد أن واجه مشاكل مالية في السنوات الأخيرة.

وقال المدرب الإسباني: ما نبحث عنه هو تدعيم الفريق دائما في كل فترة انتقالات إذا استطعنا.

“مع إصابة غافي نحتاج إلى لاعب بنفس صفاته ولكن ليس من السهل العثور على غافي آخر في السوق. سنرى قواعد اللعب (المالي) الشهيرة. إذا كان لدينا فائض فسنتعاقد مع شخص ما. نحن نعمل مع ديكو (المدير الرياضي) والرئيس”.

وأضاف تشافي أن المهاجم البرازيلي فيتور روكي، المنتقل من نادي أتليتيكو باراناينسي، سينضم إلى الفريق بعد العطلة الشتوية في الدوري الإسباني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى