اقتصادمحليات

“الكهرباء”: تطوير شبكات التوزيع فى قطاع سوهاج بتكلفة 1.3 مليار جنيه

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء انتهت من تنفيذ العديد من المشاريع بقطاع سوهاج حتي نهاية أبريل الماضي ، تضمنت تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين .

وأشارت الوزارة – في بيان لها اليوم / الإثنين / إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه في نطاق شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بقطاع سوهاج بلغت 1.3 مليار جنيه، وأن الخطة تضمنت، إنشاء موزعات جهد 11 ك.ف. بعدد 19 موزعا، وتركيب أكشاك بالمحولات قدرات مختلفة بعدد 508 أكشاك بالمحول، وتركيب محولات قدرات مختلفة بعدد 900 محول.

وأضافت أن الخطة تضمنت أيضا تركيب صناديق جهد منخفض بعدد 479 صندوقا, وتركيب وحدات ربط حلقي جهد متوسط بعدد 162 وحدة، وإنشاء خطوط كابلات جهد متوسط بطول 1040 كم، وإنشاء خطوط هوائية جهد متوسط بكمية 264 طنا، وتركيب أعمدة جهد متوسط بعدد 642 عامود، وإنشاء خطوط كابلات جهد منخفض بطول 80 كم، وإنشاء خطوط هوائية معزولة جهد منخفض بطول 11081 كم، وتركيب أعمدة جهد منخفض بعدد 9451 عامودا. وفيما يتعلق بخطة إحلال الهوائيات أوضحت الوزارة أنه تم استبدال خطوط جهد متوسط هوائية تمثل خطورة على المواطنين ضمن خطة الدولة بإجمالي عدد 91 عملية بإجمالي أطوال كابلات 30,3 كم باجمالي تكلفة تبلغ حوالى 30 مليون جنيه.

وأوضح البيان أنه إلى جانب الطفرة الملحوظة في عمليات تأهيل مراكز خدمة العملاء كأعمال مدنية ومنظومات رقمية مميكنة، فان الشركة تعمل لتسريع الإجراءات من خلال خدمة الشباك الواحد, حيث أثمرت هذه الجهود في تقليل قوائم الانتظار حيث لا يتعدى التركيب أسبوعا من سداد القيمة.

وحول تطوير مراكز خدمة العملاء بقطاع سوهاج، تم الانتهاء من الأعمال المدنية لعدد (13) مركز خدمة عملاء، وتم الانتهاء من تركيب تجهيزات شاشات ومعدات منظومة الانتظار الرقمي لعدد (2) وجاري تركيب عدد (2) مركز خدمة عملاء.

ولفت إلى أنه كان لهذه الأعمال مردود على المواطن حيث تم تحسين مستوي الخدمة المقدمة للعملاء, وضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال.

وحول السداد الإليكتروني عن شهري مارس وأبريل للعدادات مسبقة الدفع والعدادات الميكانيكية والرقمية، فقد بلغت عدد عمليات السداد الإليكتروني للعدادات مسبقة الدفع 317520 عملية سداد بإجمالي حوالي 28 مليون جنيه، كما بلغت عدد عمليات السداد الإليكتروني للعدادات الميكانيكية والرقمية 475عملية سداد بإجمالي حوالي 55 مليون جنيه.

وحول برنامج القراءة الموحد بدأ العمل في مشروع برنامج القراءات الموحد تدريجيا اعتبارا من شهر فبراير الماضي، بغرض تحقيق العدالة بين المواطن والشركة من خلال سداد المواطن لقيمة استهلاكه الحقيقي والفعلي الخاص به شهريا عن قناعة كاملة ورضاء تام، وذلك من خلال هذا البرنامج الموحد والذي يقضى على أي تدخل بشرى في اصدار الفاتورة حيث يتم قراءة العدادات اليه عن طريق التصوير المباشر للعداد وحساب فارق الاستهلاك الكترونيا.

وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار خلال الفترة من 1 7/ 2019/ حتى 30 4/ 2019/م بقطاع سوهاج فقد تم تحرير حوالى عدد (11152) محضرا بالضبطية القضائية بقيمة تصل إلى حوالى 14.7 مليون جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى