منوعات

قفزة في مبيعات الكوفية الفلسطينية في أمريكا

قفزت مبيعات الكوفية الفلسطينية على نحو غير مسبوق في الولايات المتحدة، منذ بدء حرب إسرائيل على غزة في 7 أكتوبر، وحتى مع إزالة قوات الأمن للكوفية بالقوة في بعض الاحتجاجات الداعمة للشعب الفلسطيني، وإعلان بعض مرتديها استهدافهم بإساءات لفظية وجسدية.

ويضع عدد متزايد من الأمريكيين الكوفية للمطالبة بوقف إطلاق النار، وإنهاء الهجمات الإسرائيلية على غزة أو للإشارة إلى دعمهم للفلسطينيين.

وقال الموزع الأمريكي للمصنع : “فجأة، أصبح لدينا المئات على الموقع الإلكتروني في وقت واحد يشترون كل ما يمكنهم شراؤه”.

وأضاف أجاييف: “في غضون يومين، نفد المخزون الذي كان لدينا. لم ينفد فحسب، وإنما بيع بأعلى من سعره الرسمي “نتيجة الطلب الكبير””.

وافتتح مصنع الحرباوي في عام 1961، وهو الوحيد المتبقي في الضفة الغربية المحتلة لصنع الكوفية.

وتباع كوفية الحرباوي، الحاصلة على براءة اختراع لعلامتها التجارية، على مستوى العالم عبر مواقعها الإلكترونية في الولايات المتحدة وألمانيا .

وقال أجاييف إن جميع الإصدارات الأربعين الموجودة على الموقع الإلكتروني الأمريكي، والتي تتضمن العديد من الألوان الزاهية، إضافة إلى اللونين الأسود والأبيض التقليديين، قد بيعت بشكل كامل.

وأظهرت بيانات لتحليلات التجارة الإلكترونية أن مبيعات الكوفية زادت 75% يوما بين 7 أكتوبر، و2 ديسمبر ، مقارنة بالأيام الـ 56 السابقة.

وزاد البحث عن “وشاح فلسطيني للنساء” 159% في الأشهر الثلاثة حتى 4 ديسمبر، مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة عليها. كما زاد البحث عن “شماغ، وشاح عسكري” 333%، و”كوفية فلسطين” 75%، و”كوفية” 68%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى