اقتصاد

نشاط في حركة السفن والشاحنات بميناء الإسكندرية.والزام العاملين بارتداء “الكمامات”

شهد ميناء الإسكندرية نشاطا في حركة السفن والبضائع والشاحنات ومعدلات الشحن والتفريغ،حيث تواجد بالميناء 56 سفينة،وبلغ عدد السفن العاملة على الأرصفة 23 سفينة جاري تفريغها،منها 4 سفن حاويات،وسفينة بترول،و10 سفن بضائع عامة،وثلاث سفن صب جاف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية رضا الغندور- في بيان اليوم الاحد- إنه تم دخول وخروج 5523 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية،كما تواجد بالمخطاف الخارجي 40 سفينة.

وأضاف الغندور أن إدارة حركة البضائع سجلت معدلات أعلى في حركة الشحن والتفريغ،حيث جرى تفريغ بضائع واردة تزن 90 ألف طن،وجرى شحن 5501 طن بضائع صادرة،وبلغ عدد الحاويات الصادرة 687 حاوية والواردة 1080. وأكد أنه تم التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والبضائع بيسر وأمان.

كما صدرت الهيئة قرارا بعدم السماح بتواجد العاملين سواء بالهيئة أو جميع الجهات العاملة فيها بدون ارتداء الكمامات الواقية وأيضا عدم التعامل مع أي مواطن لا يرتدي الكمامة.

ووجه الربان طارق شاهين ،رئيس هيئة ميناء الإسكندرية – في بيان له – جميع المختصين في الميناء بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس ” كورونا “،كما أصدر تعليمات مشددة لجميع الجهات العاملة فى الميناء والعاملين بها للالتزام بتنفيذ هذه التعليمات.

وطالب بضرورة الإلتزام بالوقاية الشخصية ،والالتزام بالتباعد المكاني،واتباع كافة “البروتوكولات ” التي نشرتها ،وأوصت بها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية،وكذلك القرارات ألتي أقرها مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى