مصر

ندوة “العدوان الاسرائيلي على غزة وسيناريوهات المستقبل” تدعو أمريكا للوفاء بوعدها بإقامة دولة فلسطين

دعا المشاركون في ندوة “العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وسيناريوهات المستقبل”، التي نظمتها مؤسسة “كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة”، الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها قوى عظمى وذات تأثير على دولة الاحتلال الاسرائيلي، إلى وقف الحرب الوحشية على قطاع غزة والوفاء بوعودها المتعلقة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار المشاركون بالندوة إلى أهمية المقالة التي كتبها الرئيس الأمريكي جو بايدن في صحيفة “واشنطن بوست” والتي عرض فيها رؤيته لأزمة الشرق الأوسط والحرب الدائرة من جانب إسرائيل على قطاع غزة، إذ قال بايدن “إنه يجب أن يكون هناك دولة مستقلة للشعب الفلسطيني”، وأشار إلى أن حل الدولتين هو السبيل لتحقيق السلام.

وفي هذا الصدد، حث أستاذ العلوم السياسية الدكتور علي الدين هلال – في كلمته أمام الندوة – الولايات المتحدة إلى توضيح رؤيتها فيما يتعلق بالدولة الفلسطينية المستقلة لاسيما أن تلك الوعود موجودة منذ سنوات طويلة ولم نر الدولة الفلسطينية حتى الآن.

ورأى الدكتور علي الدين هلال أن الحديث عن مرحلة ما بعد الحرب مرتبط بنتيجة الحرب وتوازنات القوى التي ستتحدد بعد إسكات المدافع وانتهاء الحرب.. منوها إلى أن مصر سبق وحذرت مرارا وتكرارا إسرائيل من أن سياستها في قطاع غزة والضفة الغربية ستؤدي بالنهاية إلى انفجار الأوضاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى