مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس 2023” في دورته الثالثة والذي يتم تنظيمه على أرض مصر خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر الجاري، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية.

ويشارك في فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية.
حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

كما توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية مع المشاركين في المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “ايديكس 2023”.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم /الاثنين/، من قائد القوات البحرية الفريق أشرف إبراهيم عطوة، درع الفرقاطة المصرية الجديدة “الجبار” (طراز ميكو A200) التي تم تصنيعها في ترسانة الإسكندرية بأيدٍ مصرية بنسبة 100%، وذلك على هامش حضور افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023”.

ويضم معرض إيديكس 22 جناحا دوليا في دورته الحالية بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية في ذلك المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى