محليات

وزير الاتصالات: تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات لأكثر من 190 قرية في 5 مراكز بالمنيا

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت إن مبادرة “حياة كريمة ” في محافظة المنيا تستهدف تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات لأكثر من 190 قرية فى 5 مراكز، بحيث يتم توصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة بنهاية المشروع إلى نحو 88 ألف أسرة، وقد تم بالفعل بدء العمل فى كل القرى.

جاء ذلك خلال جولة وزير الاتصالات الافتتاحية و التفقدية لعدد من مشروعات الوزارة بمحافظة المنيا؛ حيث قام بتفقد أعمال مد كابلات الألياف الضوئية فى قرية الأزهري بمركز العدوة فى إطار المشروع الذى تقوم به الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية.

أكد الوزير أن زيارته لمحافظة المنيا تأتي في إطار الجولات المستمرة التي يقوم بها لتعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، ولمتابعة سير العمل فى مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظات لاسيما المتعلقة بالمشروعات التى تضطلع بها الوزارة بقرى حياة كريمة فى كافة أنحاء الجمهورية من أجل بناء مجتمع رقمي متكامل داخل هذه القرى فى إطار جهود الوزارة لبناء مصر الرقمية .

وأوضح طلعت أن مشروعات الوزارة بقرى حياة كريمة تتضمن 4 محاور رئيسية وهي إتاحة خدمات الانترنت فائق السرعة، وتحسين خدمات الاتصالات، وتطوير مكاتب البريد ، بالإضافة إلى نشر الثقافة الرقمية والتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي قرى حياة كريمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى