دنيا و دين

“الداخلية” تشارك المواطنين الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الموافق 3 ديسمبر من كل عام، بتنظيم عدد من الفعاليات، احتفاء بهذه المناسبة.

 ووجه قطاع حقوق الإنسان، زيارات إلى عدد من دور رعاية الأطفال “ذوي الإعاقة”، حيث تم إهداء الأطفال نزلاء الدور هدايا عينية.

 وقامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بنادي ضباط الشرطة بالمعادي لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تضمن عروضا لمواهبهم الفنية المختلفة، بمشاركة عدد من ضباط وضابطات من قطاع حقوق الإنسان، وسط أجواء من البهجة، وتم في نهاية اليوم توزيع هدايا عينية عليهم.

 كما اضطلع قطاعي الأحوال المدنية، والوثائق، باستخراج (الأوراق الثبوتية – وثائق السفر – تصاريح العمل) للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان لمدة شهر، اعتباراً من أول ديسمبر الجاري، بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

 وفي السياق ذاته.. يقوم قطاع الخدمات الطبية باستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة؛ لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمختلف مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية، وصرف العقاقير الطبية لهم بالمجان لمدة أسبوع، اعتباراً من يوم أمس السبت؛ وذلك بالفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).

 كما قامت كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بتنظيم احتفاليات بمقرات أندية الشرطة لعدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة، تنسيقاً مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، وتقديم هدايا رمزية لهم لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى