عرب وعالم

المئات يتظاهرون أمام البيت الأبيض تعبيرًا عن غضبهم بعد مقتل مواطن أسود

تظاهر مئات الأشخاص مساء يوم الجمعة خارج البيت الأبيض تعبيرًا عن غضبهم بعد مقتل مواطن أسود خلال قيام الشرطة بتوقيفه واستخدامها العنف في ذلك.

ووجهت إلى الشرطي الأمريكي الذي ركع على رقبة المواطن الأسود جورج فلويد الذي توفي لاحقًا، تهمة القتل غير المتعمد يوم الجمعة، وفق ما أعلن مدعون.

وفرض حظر تجول يوم الجمعة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية لإعادة الهدوء إلى المنطقة بعد اضطرابات أعقبت مقتل فلويد.

وخلال تجمعهم أمام البيت الأبيض، طالب المتظاهرون بـ”العدالة لجورج فلويد”، ملوحين بشعارات بينها “توقفوا عن قتلنا” و”حياة السود مهمة”.

وقال المدعي مايك فريمان لصحافيين إن “عنصر الشرطة السابق ديريك شوفين وجهت إليه تهمة القتل غير المتعمد من قبل مكتب مدعي منطقة هينبين” في إطار قضية جورج فلويد. لكن هذا الإجراء جاء “متأخرًا” بحسب عائلة فلويد التي اعتبرت أيضًا أنه غير كاف.

وقالت العائلة – في بيان – إنها تريد أن يتم توجيه “تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار” لذلك الشرطي. وأضافت “نريد أن نرى اعتقال عناصر (الشرطة) الآخرين (المتورطين)” في القضية.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة أنه تحدث إلى عائلة فلويد. وقال في البيت الأبيض “أتفهم الألم”، مضيفًا “عائلة جورج لها الحق في العدالة”.

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من جهته يوم الجمعة، أن وفاة فلويد يجب ألا تعتبر “أمرًا عاديًا” في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى