ثقافه و سياحةعرب وعالم

“نجيب ميقاتي” يفتتح معرض بيروت العربي للكتاب .. ويؤكد قوة المقاومة الثقافية في مواجهة الإرهاب

افتتح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الخامسة والستين والمقام في الواجهة البحرية لبيروت.

وقال ميقاتي، في تصريحات صحفية، خلال الافتتاح، اليوم الخميس، إن افتتاح المعرض يأتي في خضم الحرب المستمرة منذ شهرين في غزة وجنوب لبنان، معتبرا أن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب صمد رغم كل ما مرّ على لبنان من حوادث وحروب خلال السنوات الماضية واستمر لان اللبنانيين يصرون على النضال لتبقى بيروت عاصمة الثقافة والفكر والكلمة الحرة.

واعتبر ميقاتي، أن اللقاء اليوم يمثل خير تجسيد للمقاومة الثقافية لكل الإرهاب الذي يمثله الإحتلال، مشددا على أن الكلمة كانت وستبقى الرد الأقوى والأنبل على كل النيران التي يطلقها ضد الجنوب اللبناني حاصدا البشر والحجر.

وشدد على أن معرض بيروت للكتاب كان ولا يزال ملتقى للمساحاتُ المشتركةُ الكثيرة، وأهمّها شهاداتُ الدم التي بذلَها اللبنانيون بأطيافهم كافة من أجل حريتهم واستقلال بلدهم وسيادته.

ودعا إلى ضرورة أن يتوحد اللبنانيون في المخاطر حول دولتهم مثلما توحدوا في أوقات الرخاء، معتبرا أن كل دعوة إلى التباعد استسلاما غير مبرر أمام الصعوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى