صحة وتعليم

تعاون علمي بين قومي البحوث ومعهد تيانجين للتكنولوجيا الحيوية بالصين

وقّع القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور حسين درويش، بروتوكول تعاون مع الدكتور “يانهي ما” مدير معهد تيانجين للتكنولوجيا الحيوية بالصين، وذلك في إطار مبادرة الحزام والطريق للمستقبل المشترك للتصنيع الحيوي المبتكر والتي تم توقيعها في أكتوبر 2021 بعضوية المركز.

وأوضح درويش – في تصريح، اليوم الثلاثاء، – إن توقيع البروتوكول جاء على هامش مشاركته على رأس وفد من المركز في فعاليات المنتدى الدولي حول التطوير المبتكر للتصنيع الحيوي في تيانجين بالصين، الذي نظمه مؤخرا معهد تيانجين للتكنولوجيا الحيوية الصناعية وهيئة الكومساتس وتحالف منظمة العلوم الدولية وذلك لمتابعة العمل البحثي والتقني من مركز الكومساتس المشترك للتكنولوجيا الحيوية الصناعية.

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون يتضمن مجالات التكنولوجيا الحيوية الصناعية، والمعالجات الحيوية للمنسوجات لخفض استهلاك المياه والطاقة، الأحياء الاصطناعية، الوراثة البشرية، والتصنيع الحيوي للأغذية.

وقال إنه شارك في المنتدى عدد كبير من صانعي السياسات ومتخذي القرار والعلماء ورجال الأعمال ونخبة من ممثلي الصناعة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات المحلية والوطنية والدولية من الدول الأعضاء في كومساتس.

وأضاف أن عروض الخبراء ركزت على التصنيع الحيوي للمواد الكيميائية والمواد والأدوية والغذاء المستقبلي والمنتجات الطبيعية والموارد الجديدة، موضحا أنه تم أيضا تقديم تقرير عن التطوير المبتكر للتصنيع الحيوي في الدول الأعضاء في الكومساتس ومنها المركز القومي للبحوث.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى