رياضة

منتخب الناشئات يفوز على الكونغو برازافيل 6-0 .. ويتأهل للدور الرابع بتصفيات كأس العالم “كولومبيا 2024”

تأهل المنتخب الوطني لناشئات كرة القدم تحت 20 سنة بقيادة محمد كمال المدير الفني للدور الرابع وقبل الأخير بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “كولومبيا 2024”.

جاء ذلك عقب اكتساح المنتخب الوطني ضيفه الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد – على ملعب استاد الاسكندرية الرياضي في لقاء العودة بالدور الثالث بالتصفيات.

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت في 10 نوفمبر بالكونغو “برازافيل” انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله; ليصير مجموع مباراتي الذهاب والعودة 7-1 لصالح المنتخب الوطني.

وبدأ المنتخب الوطني مباراة اليوم بتشكيل مكون من: حبيبة عماد ورودينا عبد الرسول ونورا خالد ونور عبد الواحد السيد وحبيبة عمر ومايا ايهاب وجوى عماد وفرح هشام ودانا كريم وحبيبة بكتاش وحبيبة عصام، وجلست على مقاعد البدلاء: عزة الفولى وتانيا سويلم وليلى سيف زاهر وكاميليا شحاتة وحلا مصطفى ومي مجدي ولارا ماجد.

ففي الشوط الأول افتتح المنتخب الوطني التسجيل عن طريق لاعبته حبيبة عصام في الدقيقة الخامسة، وأضافت فرح هشام الهدف الثاني في الدقيقة 16 ودانا كريم الهدف الثالث في الدقيقة 30، واحتسبت حكمة اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني احتسبت حكمة اللقاء ضربة جزاء لصالح المنتخب الوطني أحرزتها دانا كريم في الدقيقة 66 لتسجل الهدف الرابع للمنتخب الوطني والثاني لها.

وأضافت مايا إيهاب الهدف الخامس في الدقيقة 74، واحتسبت حكمة اللقاء ضربة جزاء ثانية للمنتخب الوطني في الدقيقة 78 أحرزتها اللاعبة جوي عماد لتسجل الهدف السادس للمنتخب الوطني، كما احتسبت حكمة اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع لينتهي اللقاء باكتساح المنتخب الوطني لنظيره الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة.

ويواجه المنتخب الوطني بالدور الرابع بالتصفيات منتخب الكاميرون الذي تغلب على نظيره الكيني بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 6-2.

وستقام مباراة الذهاب بين مصر والكاميرون أحد أيام 12 أو 13 أو 14 من شهر يناير من العام المقبل بالكاميرون، على أن تقام مباراة العودة بمصر أحد أيام 19 أو 20 أو 21 من نفس الشهر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى