حوادث وقضايا

ضبط 9 أشخاص في الجيزة وأسوان تخصصوا بسرقة الكابلات والقضبان الحديدية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصرين إجراميين لقيامهما بسرقة الكابلات الكهربائية الخاصة بأبراج المحمول في الجيزة، وكذا تشكيل عصابي في أسوان مكون من 7 أشخاص تخصص في سرقة أسلاك الكهرباء وقضبان السكك الحديدية.

كان قطاع الأمن العام قد تمكن بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة من ضبط عاملين لهما معلومات جنائية، ومقيمان بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور; لقيامهما بسرقة عدد من الكابلات الكهربائية الخاصة ببرج إحدى شركات المحمول الكائنة بدائرة القسم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأرشدا عن المسروقات لدى عميلهما “سيئ النية” (مالك مخزن خردة – مقيم بدائرة القسم)، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بشراء المسروقات المستولى عليهان وأرشد عنها بالمخزن الخاص به.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن أسوان من ضبط تشكيل عصابي يضم 7 أشخاص من بينهم5 عملاء سيئي النية، تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة أسلاك الكهرباء ببعض المصانعن وقضبان السكك الحديديةن وبمواجهتهم, اعترفوا بارتكابهم واقعتي سرقة بدائرة مركزي شرطة “إدفو – كوم أمبو”، وتم بإرشادهم ضبط كمية من أسلاك الكهرباء وزنت 450 كيلوجراما محملة على دراجة نارية “تروسيكل”، كما تم ضبط عدد من القضبان والفلنكات الحديدية، و6 أعمدة جهد متوسط، وزنوا طنين محملين على سيارتين خاصين بأحدهم..

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى