اقتصاد

“سند” الإماراتية و مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية توقّعان اتفاقية شراكة استراتيجية

أعلنت “سند” الإماراتية، الشركة الرائدة عالمياً في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار ش.م.ع في أبوظبي (مبادلة)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، والرائدة في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحرّكات ومكوّنات الطائرات التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا منذ عام 1932.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الجمعة، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز خدمات صيانة وإصلاح وعَمرة مجموعة متنوعة من محركّات الطائرات التجارية ومكوّناتها في القاهرة، مع التوسّع بنطاق خدماتها أيضًا لتحقيق تأثير إيجابي أوسع نطاقًا يشمل أسواق أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تشهد نموّا متسارعًا على هذا الصعيد.

وعلى هامش معرض دبي للطيران 2023 قام منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، والمهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران بالتوقيع رسميًا على اتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي تؤكد التزام سند الثابت بتطوير خدمات وقدرات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات في جميع أنحاء العالم، وذلك انسجامًا مع هدفها المتمثل في تعزيز بصمتها العالمية.

وشهد قطاع الطيران في مصر تطورًا متسارعًا؛ حيث تحوّل إلى قوة دافعة لاقتصاد البلاد. ومن المتوقع أن يشهد هذا النموّ تسارعًا أكبر على مدار الأعوام العشرين القادمة، مع تضاعف الزيادة المتوقعة، بما يؤكد على أهمية الدور المحوري لهذا القطاع في الساحة الاقتصادية المصرية. ومن المتوقع أن تتضاعف قيمة سوق خدمات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات في أفريقيا من 1.2 مليار دولار في عام 2023 إلى 2.4 مليار دولار بحلول عام 2033، بما يشير إلى الطلب القوي في هذه السوق التي تشهد نموًّا متسارعًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى