برلمان وأحزاب ونقابات

النائب محمود القط يثمن قرار الرئيس بالسماح بدخول الأطفال الفلسطينيين للعلاج في مصر

أشاد النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ و عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول صغار الأطفال للعلاج في مصر بالاضافة لما تم دخوله من مصابين سابقا.

وأكد النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة و السياحة و الآثار و الإعلام بمجلس الشيوخ و عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريح خاص لأخبار مصر، اليوم الجمعة، بأن مصر منذ بداية الأزمة الفلسطينية و هى تتبع كافة المسارات الدبلوماسية لتخفيف العبء على الشعب الفلسطيني.

وأوضح القط أنه بعد مؤتمر القاهرة للسلام تغيرت الرؤية الدولية من انحياز تام للجانب الصهيوني الى حديث عن حق الفلسطينيين في الدولتين.

وأكد القط موقف مصر الواضح والثابت حول وجوب ادخال المساعدات والرفض القاطع للتهجير، كما تقوم مصر بتوفير كل الادوات اللوجستية للمساعدة في توصيل المساعدات الدولية للفلسطينيين عن طريق ميناء العريش و مطار العريش و معبر رفح الذى تؤكد مصر دائما انه لم يتم إغلاقه منذ بداية الأزمة و لكن تعطيل حركته يكون من الجانب الآخر من المعبر الذى يتحكم فيه الاحتلال الإسرائيلي.

وبين النائب محمود القط أن مصر قد نجحت مؤخرا في ادخال شحنات من الوقود للأونروا حتى تستطيع القيام بواجبها و حاليا تبذل مصر كل الجهد مع جميع الشركاء الدوليين لتستطيع الوصول الى هدنة تمهيدا لأي مبادرة لوقف إطلاق النار و خروج الاسرى و الرهائن لدى الجانبين لنستطيع نزع فتيل الأزمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى