رياضة

أبرز تصريحات روي فيتوريا قبل مباراة مصر و جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات مونديال2026

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على المواجهة المرتقبة، مساء غد الخميس، أمام جيبوتي، في أولى مواجهات دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويلاقي منتخب مصر منافسه جيبوتي، في السادسة مساء غد الخميس 16 من نوفمبر الجاري، ضمن لقاءات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال روي فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “سنبدأ مرحلة جديدة بالنسبة لنا، جميعكم يعرف طموحنا ويجب أن نبدأ بشكل قوي يمنحنا الحافز في المرحلة المقبلة”.

وتابع: “نسعى للتفوق في لقاء الغد وتحقيق الفوز والبداية القوية في المجموعة”.

وطالب المدرب البرتغالي، الجمهور بضرورة مساندة منتخب مصر، قائلا: “مصر بلد كبيرة ولا بد أن نكون كبارا داخل الملعب وخارجه، وأحزن عندما يكون هناك منتخبات ليس لديها نفس العناصر المتواجدة لدينا ولديها حضور جماهيري كبير”.

وأشار: “هذا الأمر لن يتم حله في يوم وليلة ولكن متأكدون من أننا سنصل إلى هذه النقطة، وأن تحضر العائلات المصرية وتكون فخورة بمنتخب بلدها”.

وأردف: “الظروف الحالية خاصة جدًا، سنلعب المباراة وفي اليوم التالي ستكون أمامنا رحلة طيران 9 ساعات وبعدها بيومين فقط مباراة، وسيشارك في المباراتين اللاعبون الذين سيقاتلون من أجل الفوز، ونحن نمتلك قوامًا به عناصر جيدة جدًا، هدفنا أول شيء الفوز في المباريات”.

وأكمل: “نحن في مرحلة تصفيات بها مباريات كثيرة، لا بد أن ننظر لكل المباريات بنظرة هامة ونحقق فيها الفوز، وأنا متأكد وبشكل قاطع إن كل لاعبي القائمة لديهم الرغبة في المشاركة والفوز بالمباراة”.

وأشاد فيتوريا بمحمد صلاح قائد المنتخب قائلاً: “نعرف أنه واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، عندما تكون هناك رقابة قوية على لاعب مثله فإن ذلك يقلل من الرقابة على مراكز أخرى ونحن نعمل على استغلال ذلك”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى