تقارير

“الشباب والرياضة” ومفوضية الاتحاد الأفريقي يطلقان مبادرة المستوى المليوني الثاني لتعزيز دور الشباب المصري في تنمية القارة الافريقية

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيدة برودنس نجوينا مدير المرأة والنوع الاجتماعي والشباب بمفوضية الاتحاد الافريقي، مبادرة المستوي المليون التالي“ 1 Million Next Level” لتعزيز دور الشباب المصري في تنمية القارة الافريقية، في إطار يوم  الشباب الأفريقي، وتفعيلا لتوصيات اجتماع وزراء الشباب والرياضة الأفارقة بإثيوبيا خلال العام الحالي.

في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الشباب الافريقي هم الثروة الحقيقية لذا فإن القيادة السياسية المصرية تعمل علي تطويرها للإستفادة منها لتحسين مستوي الحياة في كافة النواحي في قارة أفريقيا وهو ما ظهر بقوة في اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس  الجمهورية بالشباب وحرصه الدائم علي التعاون مع كافة رؤساء الدول الأفريقية للتعاون في دعم وتطوير الشباب الافريقي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تضع كافة إمكانياتها للارتقاء بالشباب الافريقي وإتاحة جميع الفرص للتعليم والتوظيف وريادة الأعمال لفتح أسواق العمل للشباب في كافة الدول الأفريقية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مبادرة المليون في نسختها الأولى استهدفت الوصول إلي مليون شاب أفريقي بحلول ٢٠٢١ وحققت نجاح باهر بوصولها إلي أكثر من ٨ مليون شاب، مؤكدًا أن هذه النسخة تستهدف الوصول الي ٣٠٠ مليون شاب بحلول عام ٢٠٣٠. 

وأكد الوزير أن وزارة الشباب والرياضة تمتلك العديد من المبادرات والبرامج التي تؤهل الشباب لسوق العمل ويتم تفعليها من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب برئاسة الأستاذة منال جمال، ومن خلال مختلف الإدارات الأخري بالوزارة، التي تحرص دائماً علي توفير فرص التدريب في شتي المجالات من خلال العديد من المبادرات مثل”مشواري- طور وغير- كن رائد اعمال مبدع- رواد النيل- رواد تحيا مصر”، وغيرها من المبادرات التي تسعي لتوفير فرص عمل بالتعاون مع القطاع الخاص، وأن الوزارة تسعي إلي نشر كل هذه المبادرات في جميع الدول الافريقية.

وفي كلمتها، أكدت السيدة برودنس نجوينا مدير المرأة والنوع الإجتماعي والشباب بمفوضية الاتحاد الافريقي، أن مصر تعتبر نموذجاً يحتذى به بين الدول الأفريقية في تمكين وتطوير الشباب، معربًة عن إعجابها الشديد بالمبادرات والبرامج التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة المصرية لتمكين وتطوير الشباب.

فيما أكدت الأستاذة منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالوازرة أن الوزارة بدعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة استطاعت من خلال الوزارة الوصول إلي قطاع عريض من الشباب من خلال مبادراتها المختلفة التي تهدف إلي تأهيل الشباب لسوق العمل بهدف التمكين الإقتصادي. 

ويشتمل يوم الشباب الأفريقي علي تنفيذ مبادرة “المهارات وتوظيف الشباب ” بمشاركة 200 من الشباب حديثي التخرج ورواد الأعمال ويهدف الحدث الى بناء مهارات التوظيف للشباب، وذلك خلال يومي  السبت والأحد 11 و12 نوفمبر الجاري.

حضر اللقاء، اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية،  الأستاذة منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، اللواء ماجد ابو الخير رئيس اللجنة الافريقية بوزارة الشباب والرياضة، ومجموعة من خبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى