رياضة و شباب

التونسية أنس جابر تصعد إلى المركز الـ6 عالميًا في بطولة التنس بالمكسيك

صعدت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، إلى المركز السادس عالميا بعد مشاركتها في الجولة الختامية العالمية لسيدات التنس التي استضافتها مدينة كانكوك المكسيكية.

وذكرت وزارة الرياضة التونسية -في بيان اليوم الثلاثاء- أن التصنيف العالمي الجديد شهد استعادة البولندية إيجا شيانتيك المتوجة بلقب بطولة المرحلة الختامية لصدارة التصنيف العالمي الذي فقدته إثر خروجها من نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي لصالح البيلاروسية آريانا سابالينكا.

واستعرض البيان تصنيف أفضل عشر لاعبات في الترتيب العالمي الجديد حيث جاءت البولندية إيجا شيانتيك في المرتبة الأولى بعدد9295 نقطة، تلتها البيلاروسية آريانا سابالينكا في المرتبة الثانية بعدد 9050 نقطة، وجاءت الأمريكية كوكو جوف في المرتبة الثالثة بعدد 6580 نقطة، بينما احتلت الكازاخية إيلينا ريباكينا المرتبة الرابعة بعدد 6365 نقطة، وجاءت الأمريكية جيسيكا بيجولا في المرتبة الخامسة بعدد5975 نقطة.

وجاءت التونسية أنس جابر في المرتبة السادسة بعدد 4195 نقطة، تلتها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في المرتبة السابعة بعدد 4075 نقطة ، وسجلت التشيكية كارولينا موشوفا المرتبة الثامنة بعدد3651 نقطة، وجاءت اليونانية ماريا ساخاري في المرتبة الثامنة بعدد3620 نقطة، وجاءت التشيكية باربورا كريشيكوفا في نهاية المجموعة بعدد 2880 نقطة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى