اقتصاد

رئيس الضرائب : 826 مليون فاتورة إلكترونية مرسلة على المنظومة حتى الآن

قال الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن عدد الفواتير التي تم إرسالها على منظومة الفاتورة الإلكترونية منذ بداية تطبيقها حتى الآن يبلغ ٨٢٦ مليون فاتورة، وبلغ عدد الإيصالات الإلكترونية التي إرسالها على منظومة الإيصال الإلكتروني ٢٤٣ مليون إيصال منذ بداية تطبيق المنظومة حتى الآن.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مصلحة الضرائب المصرية مع ‏الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم، حول المستجدات في منظومة الضرائب وتطبيقها، وآليات تنفيذ قرار وزير المالية بحساب فروق أسعار العملة لعام ٢٠٢٢ ، والنظام التحاسبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الضباعني أن مصلحة الضرائب نهجت نهجًا كبيرا في التطوير بداية من تطبيق الإقرار الإلكتروني، وصولا لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني.

وأشار إلى أنه عندما بدأت المصلحة بتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، كان يتم إرسال ٤٠ ألف فاتورة يوميا، والآن وصل عدد الفواتير التي يتم إرسالها يوميا على المنظومة مليون و٣٥٠ ألف فاتورة.

وأوضح أن المنظومات الإلكترونية التي تطبقها مصلحة الضرائب تهدف إلى إدخال الاقتصاد غير الرسمي داخل منظومة الاقتصاد الرسمي، وألا يكون هناك أحد خارج المنظومة الرسمية.

ولفت إلى أنه بعد اكتمال ميكنة مصلحة الضرائب المصرية، فأنه على المدى الطويل الممول لن يحتاج إلى تقديم الإقرار، مشيرا إلى إشادة الشركات العالمية التي تشترك في تطوير المصلحة بتجربة المصلحة، قائلا إن هناك العديد من الدول طلبت الاستفادة من تجربة مصلحة الضرائب المصرية في التطوير والميكنة وخاصة أن المصلحة استطاعت تنفيذ مشروعات ضخمة خلال فترة وجيزة جدا كانت تستغرق من الدول الأخرى فترات طويلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى