مصر

بحضور 20 مصليا من العاملين إقامة صلاتي الجمعة “6 شوال” بمسجد السيدة نفيسة و”13 شوال” بالأزهر

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إقامة شعائر صلاة الجمعة 6 شوال 1441 هـ الموافق 29 مايو الجاري بمسجد السيدة نفيسة بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف, وذلك في إطار العودة التدريجية لجوانب الحياة بضوابط وقائية واحترازية بعد عطلة عيد الفطر المبارك والتي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عقب رئاسته للجنة إدارة أزمة كورونا يوم الأحد الماضي.

وأضاف وزير الأوقاف – في تصريح صحفي اليوم الاحد  – أن صلاة الجمعة ستقام في هذا اليوم مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي, حيث سيجرى نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية وشاشات التلفاز المصري.

وأشار الوزير إلى أنه جرى التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على أن تكون إقامة صلاة الجمعة التي تليها 13 شوال 1441هـ الموافق 5 يونيو القادم من الجامع الأزهر بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف مع نقلها إذاعيا وتلفزيونيا.

وتابع: إن إقامة صلاة الجمعة في هذه المرحلة سوف تقتصرعلى المسجد الذي تنقل منه شعائر صلاة الجمعة, مع استمرار تعليق الجمع والجماعات لحين الانتهاء من دراسة مقترح الرفع التدريجي لتعليق العمل بدور العبادة ومناقشته مع وزارة الصحة ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19, وستناقش هذه الدراسة في النصف الثاني من شهر يونيو القادم من خلال لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء الموقر, ويتم الإعلان عما ستنتهي إليه الدراسة في ضوء المستجدات والمتغيرات في حينه بعد إقرار لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء الموقر له.

وتمنى وزير الأوقاف أن يرفع الله هذا البلاء عن مصر, قائلا: “نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى