رياضة

جوائز كاف: الأهلي ينافس على أفضل فريق.. وكولر على أفضل مدرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، قائمة الفرق التي تتنافس على جائزة أفضل فريق إفريقي لعام 2023.

وكان كاف قد أعلن عن استضافة مدينة مراكش المغربية لحفل توزيع جوائز الأفضل في القارة لعام 2023، وذلك يوم 11 ديسمبر المقبل.

ويتواجد النادي الأهلي على رأس قائمة الفرق المرشحة للجائزة، ويعد المرشح الأوفر حظا للفوز بها، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية.

وتضم القائمة 10 فرق وهي، “الأهلي، والوداد والرجاء من المغرب، والترجي التونسي، واتحاد العاصمة وشباب بلوزداد من الجزائر، وصنداونز ومارومو جالانتس من جنوب إفريقيا، ويانج أفريكانز التنزاني، وأسيك الإيفواري”.

كما ينافس السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا، مع كل من “عبد الحق بن شيخة (اتحاد العاصمة)، ووليد الركراكي (منتخب المغرب)، وأليو سيسيه (منتخب السنغال)، ويتشا أوبيانج (منتخب غينيا الاستوائية)، وتوم ساينتفيت (منتخب جامبيا)، وباسيرو كاندي (منتخب غينيا بيساو)، وأمير عبده (منتخب موريتانيا)، وتشيكينيو كوندي (منتخب موزمبيق)، وبابي ثياو (منتخب السنغال للمحليين)”.

وعلى جائزة أفضل منتخب في إفريقيا لعام 2023، يتواجد في القائمة 10 منتخبات وهم “المغرب، السنغال، تنزانيا، الرأس الأخضر، جامبيا، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، موريتانيا، موزمبيق، ناميبيا”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى