مصر

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يشـهد تنفيذ النـدوة الاستراتيجية للأكـاديمية العسكريـة للدراسات العليا والاستراتيجية

شهد الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الندوة الاستراتيجية للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية بعنوان ” آفاق بناء وتطوير الجيش المصري خلال الخمسين عاماً اعتبارا من انتصارات أكتوبر 1973 ” والتي نفذها مركز الدراسات الاستراتيجية وذلك في إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة للعام البحثي 2022 / 2023 .

وألقى اللواء أ ح / أشرف فارس مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة التي قدمت كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بالمستوى العلمي لدارسي الأكاديمية ، مشيراً إلى الجهود المبذولة والتعاون المستمر بين القوات المسلحة وجميع الأجهزة المعنية لزيادة الوعى المجتمعي لما له من أهمية في خلق نسيج وطني متكامل داخل الدولة المصرية .

وقد اشتملت الندوة على ثلاث جلسات علمية قدمها عدد من القادة العسكريين وأساتذة العلوم السياسية والبحوث الاجتماعية والمحللين والخبراء الاستراتيجيين ، أعقبها تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة التي تهدف إلى حماية ركائز الأمن القومي المصري .

وفى نهاية الندوة نقل الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للحضور ، مؤكداً حرص القوات المسلحة على المشاركة في تقديم رؤى لمواجهة التطورات الطارئة والمؤثرة ، مشيداً بالجهد المبذول فى الندوة وأهميتها فى دعم جهود الدولة للحفاظ على استقرار وتماسك المجتمع في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها المنطقة .

حضر فعاليات الندوة عدد من قادة القوات المسلحة ومديري الكليات والمعاهد العسكرية ورؤساء الجامعات والأكاديميات وعدد من ملحقي دفاع الدول العربية وعدد من الإعلاميين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى