تقارير

صور | نقيب الصحفيين: ما يحدث في غزة جريمة متكاملة الأركان بحق شعب يدافع عن حقه وأرضه المحتلة

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: ما يمارس ضد الصحفيين الفلسطينيين من قتل ممنهج هو جرائم حرب

تغطية / محمود طه
تصوير / هند حماد

رحب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بنقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر، وبكل أعضاء اتحاد الصحفيين العرب المشاركين اليوم في المؤتمر الصحفي بنقابة الصحفيين.


وقال نقيب الصحفيين ما نقوم به في نقابة الصحفيين المصريين، هو جزء من الدور الذي لا بد أن تمارسه النقابة المصرية، مشيرا إلى أن أهمية المؤتمر هو هي أن صاحب القضية المباشر سوف يعرض تفاصيل ما يتعرض له الصحفيين على أرض فلسطين سواء في غزة أو في الضفة أو في جنوب لبنان.

وأكد البلشى قائلًا :” نحن أمام جريمة من أبشع الجرائم التي تتم بحق شعب في التاريخ الحديث، وما يجري هو مشهد كاشف لغياب الضمير العالمي وازدواجية المعايير في التناول الإعلامي، وهي جريمة متكاملة الأركان بحق شعب يدافع عن حقه وأرضه المحتلة”.


وأشار إلى أن الإعلام الغربي يمارس ترويج للأكاذيب وينشر تزييف للحقيقة ويتجاهل تاريخ طويل من احتلال شعب ومذابح حديثة ويساند تفريغ الأرض الفلسطينية من أهلها ؛ وكنا نتمنى أن يكون لنا دور أكبر من ذلك فنحن شركاء في الوجع ويجب أن نكون شركاء في الدفاع عن أرض يتم اغتصابها.

واستعرض بعض الإجراءات التي تتخذها نقابة الصحفيين في دعم الشعب الفلسطيني، كاشفا: اليوم سوف يتم الإعلان عن بدء تلقي التبرعات العينية من صباح الغد على مجال الدواء أو مواد الاغاثة، وهي رسالة بسيطة بأننا معكم، كما نجهز للتبرع بجزء من المهمات والدروع للصحفيين الفلسطينيين.

ونوه: نقابة الأطباء كذلك بدأت في تدريب أول دفعة من الأطباء للتعامل مع الحرب وضحايا العدوان على غزة، سواء داخل المستشفيات المصرية أو تعويض العجز في مستشفيات قطاع غزة.

ومن جانبه، حذر ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين من منع الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم خلال أي هجوم بري قد يحدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، موجها حديثه للمنظمات الدولية والمجتمع المدني قائلا:” ما يمارس ضد الصحفيين الفلسطينيين من قتل ممنهج هو جرائم حرب.

وأضاف “أبو بكر” خلال كلمته بالمؤتمر الذى تنظمه نقابة الصحفيين، حول جرائم الاحتلال الإسرائيلى بحق الصحفيين الفلسطينيين فى قطاع غزة، والضفة الغربية، أن نقابة الصحفيين الفلسطينية قدمت شكاوي رسمية للمحكمة الجنائية الدولية، بشأن جرائم قتل الصحفيين.

متابعا :”عدم بدء اجراءات التحقيق في قضايا قتل الصحفيين هو مشاركة في الجريمة وإعطاء ضوء أخطر للإحتلال ليمارس جرائمه”.

وطالب “ناصر أبو بكر” وسائل الإعلام الغربية بوقف انحيازها للاحتلال الإسرائيلي وأن تتعامل بحياد ونزاهة مع ما يحدث من مجازر وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

مشيرًا إلى أن هناك 18 صحفي استشهدوا، و 50 مؤسسة إعلامية تم تدميرها بالكامل، ومؤسسات أخرى أصيبت بأضرار، و30 صحفيا أصيبوا أيضا، وتوقف 22 إذاعة محلية بغزة عن العمل، إما بسبب القصف أو عدم وجود وقود وكهرباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى