مصر

الهيئة الوطنية للانتخابات: لم نتلق أي اعتراضات من مرشحي رئاسة الجمهورية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عدم تلقيها ثمة اعتراضات من قبل طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية  2024، حتى ختام المدة الزمنية المحددة لهذا الإجراء بالجدول الزمني المعلن للعملية الانتخابية.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات إن قرارها رقم ٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن الجدول الإجرائي والزمني للعملية الانتخابية قد حدد يومي 17 و 18 من شهر أكتوبر الجاري لتلقي اعتراضات طالبي الترشح من الساعة التاسعة صباحًا حتي الخامسة مساءً.

ومن المقرر أن تبدأ اعتبارا من اليوم الخميس، فحص طلبات الترشح، لمقدمي طلبات الترشح الأربعة الذين تضمنتهم القائمة المبدئية التي أعلنتها الهيئة بقرارها الصادر بتاريخ ٢٠٢٣/١٠/١٥.

ويأتي ذلك بعد إقرار القائمة المبدئية لمرشحي رئاسة الجمهورية٢٠٢٤ وعددهم أربعة مرشحين والذين تقدموا بأوراقهم وتتضمن عدد التزكيات من أعضاء مجلس النواب، وتأييدات المواطنين عقب فحصها.

وكان المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أول من تقدم بأوراقه عن طريق وكيله المستشار الدكتور محمود فوزي، السبت الماضي إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يترأسها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة.

وأما المرشح الثاني، هو فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الذي تقدم بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، الأحد الماضي وتضمنت 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب، والمرشح الثالث هو عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الذي تقدم الإثنين الماضي بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية بـ 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب، و جاء حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري كمرشح رابع وأخير والذي تقدم بأوراق ترشحه أمس، بتزكية 46 نائبًا و68 ألف توكيل من المواطنين.

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات وقوفها على مسافة واحدة من سائر راغبي الترشح في جميع الحقوق والواجبات التي حددتها ضوابط دستورية وقانونية، فضلًا عن القرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاتها.

وتضمن الجدول الزمني الذي سبق وأن وضعته الهيئة يوم 8 نوفمبر كآخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح، وحددت يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى