حوادث وقضايا

ضبط 11170 حالة إشغال وتحرير 4348 محضر مخالفة بالإسكندرية

شنت أحياء الإسكندرية حملات موسعة أسفرت عن غلق 105 منشآت، والتحفظ على 11170 حالة إشغال متنوعة، بالإضافة إلى تحرير 4348 محضرا متنوعا، ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ 521 ألف جنيه ، وذلك خلال أسبوع.

يأتي ذلك في إطار تكليف محافظ الإسكندرية محمد الشريف برؤساء الأحياء بمواصلة حملات التفتيش على المنشآت العامة والتصدي لأية مخالفات ، وغلق المقاهي والمطاعم المخالفة; للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، وإزالة الإشغالات وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

ووفقا لبيان للمحافظة، اليوم الجمعة، كثفت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملاتها الرقابية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصا على المال العام وضبط الأسواق، التي أسفرت عن تحرير 379 محضرا ضد التجار المخالفين.

وأشار بيان المديرية إلى أن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخابز بلدية مخالفة، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم حمل شهادات صحية، وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومخبز شامي مخالف، وبقالين تموينيين مخالفين، وتوقف لأحد مطاحن القطاع الخاص بدون إذن من التموين.

كذلك عدم الإعلان عن أسعار السجائر، ومحاضر أحوال تنفيذا لقرار النيابة ، ومنفذين من منافذ مشروع جمعيتي مخالفين، وبيع سجائر بسعر أزيد، وحيازة سجائر مجهولة المصدر ، واستخدام مطبوعات في تغليف المواد الغذائية بالأسواق، وثلاجتي حفظ مواد غذائية مخالفين، ومستودع بوتاجاز مخالف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى