عرب وعالم

“أبو الغيط” يدعو إلى وقف فوري للتصعيد الخطير على قطاع غزة مما يعرض المنطقة بأسرها لتهديد جسيم

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى وقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة، ووقف هذا التصعيد الخطير؛ “حتى لا ننزلق إلى ما هو أشد خطورة، وبما يُعرض استقرار المنطقة بأسرها إلى تهديد جسيم”.

  جاء ذلك في كلمة أبو الغيط اليوم الأربعاء أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة المغرب، بشأن تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

  وقال أبو الغيط “يلتئم مجلسنا اليوم في ظرف عصيب”، مضيفا أن “التصعيد الجاري بين حماس والإسرائيليين غير مسبوق في حدته وآثاره،

وهناك احتمالات جادة لانفلات الأوضاع وربما اتساع نطاق المواجهات، وهي احتمالات أتمنى عدم تحققها لأنها يمكن أن تدفع بالمنطقة كلها إلى وضع غير معلوم”.

  وأكد أن هذه اللحظة الخطيرة تقتضي من الجميع ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والنظر إلى العواقب، محذرا من أن العمليات الانتقامية التي تمارسها وتجهز لها قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تجلب الاستقرار ، بل ستدخلنا في المزيد من دوامات العنف والدم.

  وأكد أن العقوبات الجماعية التي تمارسها ضد سكان غزة مرفوضة ومدانة في القانون الدولي، وقال: “نتضامن مع الفلسطينيين من سكان قطاع غزة الذين يتعرضون اليوم لمجزرة يتعين إيقافها فوراً، وإدانتها بأشد العبارات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى