برلمان وأحزاب ونقابات

انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الأطباء الجمعة القادمة

أعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي للأطباء، انتهاء كافة الاستعدادات اللازمة لعمليات التصويت المقرر لها يوم الجمعة المقبل 13 أكتوبر 2023، من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، تحت إشراف قضائي كامل، و تجرى عمليات التصويت على مقعد النقيب العام للأطباء، وعضوية مجلس النقابة العامة مستوى الجمهورية فوق 15 عاما، وتحت 15 عاما، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة فوق وتحت 15 عاما بالنقابات الفرعية.

قال الدكتور مصطفى عشوب رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفي للأطباء، أن اللجنة أعلنت فتح باب الترشح وفقا للقانون واللائحة فى 20 يونيو الماضي، حتى يوم 30 من الشهر نفسه، مشيرا إلى أن اللجنة تلقت نحو 438 ترشح للنقابات الفرعية بالمحافظات، و140 آخرين على مقاعد النقابة العامة، “نقيب و12 عضو”.

وأضاف عشوب أن المُرشحين الذين سيخوضون الانتخابات بشكل رسمي، وسيتم التصويت للانتخاب من بينهم، هم 77 طبيبا بالنقابة العامة من بينهم 9 على مقعد النقيب العام للأطباء، و21 على منصب عضو فوق السن، و21 منصب عضو تحت السن، ومرشحي القطاعات، بالإضافة إلى 324 طبيبا على مستوى كافة النقابة الفرعية.

وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للأطباء أنها ستقوم بإدارة العملية الانتخابية بالدقهلية، وأن كل المرشحين يحق لهم توكيل مندوبين لهم لمراقبة الانتخابات فضلاً عن وجود الإشراف القضائي.

ويرشح تيار المستقبل أحد الأطباء الشباب – تحت السن – لمقعد وسط الدلتا في النقابة العامة، وهو الطبيب أحمد مبروك الشيخ، استشاري ورئيس قسم الكلى بمستشفى المجمع الطبي النموذجي التابع لهيئة التأمين الصحي فرع الغربية، والحاصل على درع التميز كطبيب مثالي من نقابة الأطباء للعام 2023.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى