رياضة

هالة الجوهري تحصد ذهبية إفريقيا للرماية وتحجز مقعدًا لمصر في أولمبياد باريس

حجزت هالة الجوهري لاعبة المنتخب الوطني للرماية، مقعدا جديدا لمصر في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

ونجحت هالة الجوهري في التأهل لأولمبياد باريس، بعدما حققت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات “فردي المسدس هواء – 10 أمتار” اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة إفريقيا الـ 16 المقامة حاليا على ميادين مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتستضيف مصر منافسات البطولة الإفريقية حتى يوم 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 راميا ورامية من 15 دولة إفريقية، وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وخطفت التونسية أولفا شارني المركز الثاني المؤهل للأولمبياد أيضا، وحققت الميدالية الفضية، فيما احتلت لاعبة منتخب مصر يارا عصام المركز الثالث لتحصد الميدالية البرونزية.

وبهذه النتيجة، حجزت هالة الجوهري مقعدا رابعا لمصر في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بجانب كل من “عزمي محيلبة وريماس خليل ومحمد حمدي”.

من جانبه، أشاد حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، بنتائج الفراعنة خلال منافسات اليوم لبطولة إفريقيا، مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وهو ما انعكس على حصيلة الميداليات في منافسات اليوم.

وأعرب حسني، عن سعادته بتأهل ثلاثة لاعبين لأولمبياد باريس خلال منافسات اليوم، ليصبح إجمالي المؤهلين من مصر حتى الآن أربعة لاعبين، مؤكدا أن هذه الإنجازات تأتي نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدعم الكبير من اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، في ظل اهتمام وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى