مصر

شيخ الأزهر يستقبل سفير مصر الجديد في بنجلاديش ويوصيه بملف طلاب الأزهر الوافدين

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بمشيخة الأزهر، السفير عمر فهمي، سفير مصر الجديد لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تمنياته للسفير عمر فهمي بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، موصيا إياه بالاهتمام بملف الطلاب الوافدين الدارسين في الأزهر، مشيرا إلى أن الأزهر لديه ما يقارب من الـ600 طالب وافد من بنجلاديش، إضافة إلى وجود معهد أزهري داخل بنجلاديش، كما أن الأزهر يوفر 18 منحة دراسية سنويا لأبناء بنجلاديش للدراسة في مختلف المراحل الدراسية في الأزهر الشريف.

وأكد الإمام الأكبر استعداد الأزهر لاستقبال أئمة بنجلاديش في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، إضافة إلى إرسال المبتعثين الأزهريين من الوعاظ والمعلمين؛ بما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب البنجلاديشي.

من جانبه، أعرب السفير عمر فهمي عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره لما يقوم به فضيلته من جهود في نشر قيم السلام والأخوة، ودعم قضايا الأمة والشعوب الإسلامية، مؤكدا أنه سيضع ملف الأزهر الشريف – بصفته قوة ناعمة لمصر- في مقدمة أولوياته، وسيبذل قصارى جهده في تيسير أمور الطلاب الوافدين للدراسة في الأزهر؛ حتى يكونوا سفراء لمصر والأزهر في بلادهم بعد تخرجهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى