صحة وتعليم

الشباب والرياضة وجامعة كفر الشيخ تنظمان المهرجان الرياضي للأسر الطلابية بالجامعات المصرية

وزير الرياضة: نشجع جميع الطلاب على المشاركات المجتمعية والتطوير الشبابي والرياضي

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ والدكتور عبد الرازق الدسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، تنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي) بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ المهرجان الرياضي للأسر الطلابية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام الجامعي 2023/2024 تحت شعار (شباب جامعات الجمهورية الجديدة)، خلال الفترة من 1 الى 5 اكتوبر 2023 الجاري.

وقد أكد وزير الشباب والرياضة على دعم كافة الأنشطة الرياضية المقدمة لطلاب الجامعات المصرية، معربًا عن سعادته لمشاركة شباب الجامعات المصرية في كافة الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها، مؤكداً أن طلاب الجامعات هم القاطرة التي تقود الدولة للأمام.

 يشارك في المهرجان الرياضي من الجامعات المصرية 19 جامعة بإجمالي 400 طالب وطالبة بالإضافة الي هيئة الاشراف من الوزارة والجامعة والأسر الطلابية بالجامعات.

وتضم فعاليات المهرجان انشطة ومسابقات رياضية في العاب (تنس الطاولة “بنين – بنات” – كرة القدم للخماسي “بنين” – لعبة الدارتس – ثلاثي كرة السلة “بنين – بنات”) بالإضافة الي أنشطة والعاب ترفيهية للممارسة العامة لجميع طلاب الجامعات بالمهرجان.

ويقام خلال أيام المهرجان مسرح منوعات وبرنامج إذاعي يذاع على شبكة البرنامج العام بعنوان “الغلط فين” بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتنمية الشبابية (الإدارة العامة للجامعات) بالوزارة.

ويهدف المهرجان إلى توثيق التعاون بين طلاب الجامعات المختلفة، ورفع الكفاءة البدنية، وزيادة ممارسة النشاط الرياضي، لتخريج شباب قادر على تحمل المسئولية.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي للياقة البدنية وفي ضوء اهتمام وحرص القيادة السياسية ودور وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب وخلق جيل قادر علي التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى