محليات

“دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الإرهاب الفكري”.. ندوة لمجمع إعلام قنا

كتب / محمد فتحي المرواني:

نظم قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، ممثلاً فى مجمع إعلام قنا، ندوة توعوية تحت عنوان “دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الارهاب الفكرى”، للتوعية بمخاطر مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الشباب ودورها في نشر الإرهاب الفكري.

أقيمت الندوة بمقر مجمع إعلام قنا، حاضر فيها الدكتور ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وبحضور يوسف محمد رجب، مدير مجمع إعلام قنا، وأدارت الندوة سهير السيد عبد الرازق، اخصائي إعلام بالمجمع.

 

 

أكد يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، أهمية التوعية بالآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على الشباب، وأهمية رفع وعي الآباء والأمهات بضرورة الرقابة على ما يشاهده الأبناء، لافتاً إلى الدور الهام لمجمعات الاعلام بقطاع الاعلام الداخلي في توعية الجمهور بالقضايا المختلفة التي تهم المجتمع وخاصة ما يتعلق بالشباب، والحفاظ على الأمن القومي.

 

وأشار الدكتور ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إلى دور وزارة الأوقاف من خلال منابرها المنتشرة بكل ربوع مصر، في توعية الشباب للحد من التأثير السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أهمية التأكد والتيقن من المعلومات قبل نشرها أو التعامل معها امتثالاً لقول المولى عز وجل”قال تعالى:” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” الآية 6 من سورة الحجرات.

و أضاف وكيل وزارة الأوقاف بقنا ، بأن إتباع الشائعات التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، له أضرار عظيمة على الفرد والمجتمع، لذا لابد أن يتكاتف الجميع لغرس ثقافة الانتقاء لدى الأبناء للتعرف على الموضوعات الهامة والمواقع الموثوقة التى تنفع ولا تضر.

 

وحث وكيل وزارة الأوقاف بقنا ، أولياء الأمور على الاهتمام بالأبناء وغرس القيم الأخلاقية والدينية لديهم من الصغر للحد من الآثار السلبية التي يسببها الاستخدام المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي والتى تسببت فى انتشار جرائم غريبة على المجتمع منها الإرهاب الفكرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى