اقتصاد

منسقة الأمم المتحدة: مبادرة “حياة كريمة” حسنت كثيرًا حياة الملايين في الريف المصري

قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر إلينا بانوفا ، إن نجاح الحكومة المصرية في تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” من شأنه أن يحسن كثيرا حياة ملايين المواطنين في الريف المصري، لافتة إلى أن منظمة الأمم المتحدة تعتبر “حياة كريمة” أكبر برنامج للحد من الفقر على الإطلاق، لأنه يتضمن مشروعات تتعلق بتحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية والتوظيف والحد من الهجرة من الريف إلى المدينة.

وأعربت إلينا بانوفا في لقاء صحفي، عن تفاؤل منظمة الأمم المتحدة بنجاح مبادرة “حياة كريمة ” التي توليه الدولة المصرية اهتماما كبيرا.

وشددت على أهمية استثمار الدولة في الحماية الاجتماعية بشكل يشهد توسعا رأسيا وأفقيا، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي المباشر للفئات الأكثر هشاشة من خلال برنامج تكافل وكرامة.

  وأشادت بالتزام الحكومة المصرية بتوفير التأمين الصحي الشامل لجميع المواطنين بحلول عام ٢٠٣٠، حيث أن ٦٠ إلى ٧٠% من الخدمات الصحية حاليا لا تزال مدفوعة الأجر ، وأيضا التزام مصر بتطوير المناهج التعليمية وخفض كثافة الفصول المدرسية ، وكذلك جهودها في مجال تمكين المرأة وزيادة نسبة المرأة في سوق العمل خاصة أنها لا تتعدى حاليا ١٤% .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى