مصر

وزير الاوقاف: الحب الحقيقي لسيدنا رسول الله يتطلب الاقتداء به وبسنته وخلقه الرفيع

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف ،الرئيس والشعب المصري والامتين الاسلامية والعربية بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال جمعة ، خلال كلمته التي ألقاها خلال احتفال وزارة الاوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، “أن احتفالنا اليوم بذكرى مولدك حب صادق وإحياءنا لسنتك اتباع واجب، وصادق الحب يملي صادق الكلمة صلوا عليه وسلموا تسليما.. اسأل الله العلي العظيم أن يجزيكم سيادة الرئيس خير الجزاء عما تقدمون في خدمة الدين والوطن والإنسانية وأن يكلل جهود سيادتكم بمزيد من النجاح والتوفيق”.

وأضاف جمعة إن النبي محمد نبي الإنسانية ورسولها، حيث تضمنت رسالته قيما أخلاقية قائمة على الصدق، كما أنه بعث إلى الناس كافة، بالإضافة إلى ما تضمنته الرسالة المحمدية من جوانب إنسانية وتكريم الإنسان بكونه إنسانا بغض النظر عن جنسه ولونه وعرقه.

وقال وزير الأوقاف “وقد قال بعض العلماء العارفين كل أعمال الخلق بين القبول والرد إلا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فإنها لا ترد، ولذا قالوا إذا أردت دعاء مستجابا فأطب مطعمك وأبدأ دعاءك بالصلاة على النبي واختم دعاءك بالصلاة على النبي، فإن الله عز وجل أكرم من أن يقبل الصلاتين ويرد ما بينهما”.

كما هنأ جمعة الرئيس السيسي والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى السادس من أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى