مصر

وزير التعليم العالي: عدد الجامعات ارتفع خلال العشر سنوات الماضية إلى 96 جامعة

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد الجامعات ارتفع من 50 جامعة في عام 2013 إلي 96 جامعة حاليا، فضلًا عن استحداث مسارات جديدة للتعلم، مؤكدًا أن الوزارة تعمل علي إتاحة الجامعات في مختلف المحافظات.

وأكد الدكتور عاشور، أن مختلف الجامعات المصرية أصبحت تقدم مسارات تعليمية جديدة تناسب احتياجات سوق العمل.

ولفت إلى أن الجامعات والبرامج الجديدة في الكليات يتم ربطها بخطة الدولة للتنمية، وجميع الأنشطة الاقتصادية، زراعة صناعة عمران ولوجستيات، وغيرها.

وقال إن البرنامج الأكاديمي في كل جامعة مرتبط بالإقليم وفرص العمل المتاحة بالمنطقة السكانية والإقليم، بناء على مشروعات مستقبلية لتخريج نوعية طلاب متكاملين.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات المصرية المختلفة قدمت دورات تدريبية للأساتذة، لتأهيل أعضاء هيئات التدريس على البرامج الدراسية الجديدة.

وقال إن الاختبارات الإلكترونية جزء من الطفرة الرقمية في الجامعات المصرية، وهو إنجاز كبير وضخم جدًا حدث منذ 2014 إلى اليوم، مؤكدًا أن البرنامج الدراسي يضمن للطالب كل المهارات المطلوبة.

أضاف “لدينا مراكز للتوظيف واكتساب مهارات سوق العمل.. كل طالب يسلك مسارًا مهنيًا للتدريب على وظائف المستقبل، وفي النهاية يحصل على شهادة من جهة التدريب وشهادة أخرى أكاديمية”.

ولفت إلى أن مختلف الجامعات المصرية أصبحت تقدم مسارات تعليمية جديدة تناسب احتياجات سوق العمل.

ولفت إلى أن الجامعات والبرامج الجديدة في الكليات يتم ربطها بخطة الدولة للتنمية، وجميع الأنشطة الاقتصادية، الزراعة، الصناعة، العمران واللوجستيات، وغيرها.

جاء ذلك خلال جلسة بناء الإنسان، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق طلاب مصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى