عرب وعالم

استطلاع للرأى العام: 53% من البريطانيين لا يثقون في قدرة سوناك على معالجة أزمة المناخ الراهنة

 كشف استطلاع رآي جديد أجرته صحيفة (الجارديان) البريطانية، أن 22% فقط من المستطلع أرائهم يثقون في قدرة رئيس وزراء البريطاني ريشي سوناك على معالجة أزمة المناخ في أعقاب إعلانه خفض سياسات صافي الانبعاثات الصفري في المملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن نحو أقل من ربع المستطلعين الذين شملهم الاستطلاع “1313 شخصا” يثقون في قدرة رئيس الوزراء البريطاني على مواجهة التحدي.

وقال 53% من المستطلعين إنهم لا يثقون به، بينما قال 19% إنهم لا يعرفون.

وكان سوناك قد أكد خلال الأسبوع الماضي أن المملكة المتحدة ستؤجل الموعد النهائي لبيع سيارات جديدة تعمل بالبنزين والديزل والتخلص التدريجي من غلايات الغاز، مما أثار إدانة شديدة من صناعتي السيارات والطاقة على الرغم من أن سوناك قال إن تغييراته ستوفر أموال المستهلكين فقد اعترض العديد من الخبراء على هذا الأمر.

وعلى سبيل المثال، سيدفع المستأجرون من القطاع الخاص مبلغًا إضافيًا قدره مليار جنيه إسترليني سنويًا في فواتير الطاقة بسبب إلغاء المقترحات الرامية إلى جعل الملاك يقومون بترقية العزل في عقاراتهم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى ان تأجيل الموعد النهائي للتخلص التدريجي من مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل سيكلف المستهلكين أموالاً، حيث توفر السيارات الكهربائية للسائقين ما بين 5000 جنيه إسترليني إلى 8000 جنيه إسترليني من تكاليف الوقود على مدار حياتهم.

وأضافت أن المحافظين يخاطرون بخسارة مقاعد في “الجدار الأزرق” للدوائر الانتخابية الثرية المؤيدة للبقاء في حزب المحافظين في جنوب إنجلترا بسبب القرارات التي تم اتخاذها من قبل سوناك الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى