رياضة و شباب

صلاح يصنع هدفين في فوز ليفربول (3-1) على وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي

توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة الريدز ومضيفه وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلنت رابطة البريميرليج فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى مباراة ليفربول وولفرهامبتون، بحسب اختيارات الجماهير التى تخطى 25 ألف مشارك.

وحصل محمد صلاح على نسبة أصوات بلغت 76.4% من المشاركين في استفتاء أفضل لاعب في المباراة ، متفوقا بفارق كبير عن روبرتسون أقرب منافسيه بحصوله على 15.1% من أصوات المشجعين.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب أفريقي صناعة للأهداف فى تاريخ البريميرليج بـ 63 “أسيست”، متخطيا الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق 61 .

وأشارت شبكة “سكواكا” المتخصصة في الإحصائيات، إلى أن هناك لاعبين فقط ساهما في صناعة 200 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ليفربول، وهما محمد صلاح وستيفن جيرارد.

واعتلى فريق ليفربول الإنجليزي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2024، بشكل مؤقت، بعدما حول تأخره أمام مضيفه وولفرهامبتون إلى فوز بنتيجة 3-1 في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب مولينيو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2024.

وصنع المصري محمد صلاح هدفين لزملائه فى ليفربول، حيث سجل كوى جاكبو الهدف الأول فى الدقيقة 55 ليعادل النتيجة أمام أصحاب الأرض، ثم أضاف أندرو روبرتسون الهدف الثانى فى الدقيقة 84 من عمر المباراة.

ثم اختتم هيرفى إليوت الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وكان الكورى الجنوبي هوانج هى تشان أحرز الهدف الأول لـ وولفرهامبتون فى الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول بصناعة بيدرو نيتو .

وبتلك النتيجة يحتل ليفربول المركز الأول وصدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 13 نقطة، قبل استكمال مباريات الجولة، بينما يتواجد وولفرهامبتون فى المركز الخامس عشر فى جدول الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى