منوعات

جوز الهند و الألوفيرا .. وصفات للحصول على شعر ناعم

ترغب الكثير من النساء، في الحصول على شعر ناعم، مما يجعل البعض يتجه أحيانًا إلى منتجات كيميائية تتسبب غالبًا في ضرر كبير للشعر على المدى البعيد، إلا أن هناك بعض النساء تتجه إلى بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر، خاصة أن معظمها وصفات توجد في كل منزل.

وصفة زيت السمسم

تعتبر هذه الوصفة بمثابة كيرياتين طبيعي للشعر حيث تمنعه من الهيشان وبطريقة سهلة يمكن تطبيقها عن طريق تسخين كوب من زيت السمسم ويوضع على فروة الرأس ويغطى بغطاء مخصص للشعر ثم يترك ثلاثين دقيقة ويغسل الشعر بالشامبو المناسب له.

وصفة جوز الهند والألوفيرا

تمد هذه الوصفة الشعر بالنعومة والحفاظ عليه من التساقط وذلك عن طريق خلط المكونات مع بعض وتوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيدا ووضع غطاء مخصص للرأس لمدة نصف ساعة تقريبا ثم غسله وتتكرر مرة كل أسبوع لتعطي نتيجة فعالة للشعر.

وصفة الحليب والعسل

هذه الوصفة تعتبر مهمة للشعر التالف الجاف، وبطريقة بسيطة يمكن تحضير كوبا من الحليب ويضاف معلقة كبيرة من العسل وتخلط المكونات جيدا إلى أن تصبح متجانسة ثم توضع على الشعر التالف ويغطي بغطاء مخصوص ثم يتم تمشيط الشعر ويترك الماسك ساعتين كاملين على الشعر ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

حليب جوز الهند والليمون

يحتوي حليب جوز الهند على دهون تمد الشعر بالترطيب المكثف وتجعله أكثر نعومة وبطريقة سهلة يمكن خلط حليب جوز الهند مع الليمون ويوضع على الجذور وأطراف الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعد ذلك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى