صحة وتعليممصر

اليوم..مجلس الوزراء يبحث خطة إجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات

يبحث مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس, خطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية, والتي سيتم إعلانها على المواطنين في 15 مايو الجاري، حيث من المقرر أن تُجرى امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية يوم 7 يونيو المقبل.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ، قد أكد أن امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد، وحسب الجدول المعلن ، وكذلك امتحانات الثانوية الفنية، حيث من المُقرر أن تُجرى امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية يوم 7 يونيو المقبل، لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات شهادة الثانوية العامة يبلغ 660 ألف طالب، وأكثر منهم بقليل سيؤدون اختبارات شهادة الدبلومات الفنية.

ولفت شوقي إلى أن اجتماع مجلس الوزراء المزمع إجراؤه اليوم لبحث آليات إجراء الامتحانات الثانوية، سيحضره وزراء الصحة والداخلية، والتنمية المحلية والتعليم العالي.

وأشار الوزير إلي أنه تم حسم إجراء الامتحانات في موعدها ، ويناقش الاجتماع آليات تأمين اللجان والأمور المتعلقة بالسلامة في ظل تداعيات فيروس كورونا، منوها إلى إنه سيتم مضاعفة عدد اللجان، إلي 5525 لجنة ، بحيث يكون الحد الأقصي للطلاب باللجنة الواحدة 14 طالبا بحد أقصي.

وأوضح الوزير إلي أنه سيتم تعقيم المدارس قبل وبعد الامتحان كما سيتم تزويدها بكواشف حرارة ، ومطهرات، وأدوات تعقيم، وأغطية للأحذية وأقنعة للوجه للطلاب والمراقبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى