اقتصاد

رئيس الوزراء يناقش مع رئيس شركة “إندوراما” العالمية خططها التوسعية في السوق المصرية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن أحد دلائل تطور العلاقات المصرية الهندية هي زيارة الدولة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لــ الهند في يناير الماضي، والتي تم خلالها الإعلان عن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

  جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، سري براكاش لوهيا، رئيس مجلس إدارة شركة إندوراما العالمية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأجيت جوبتيه، سفير الهند لدى القاهرة، و أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من مسئولي الصندوق.

وخلال الاجتماع رحب رئيس الوزراء بسري براكاش لوهيا، والوفد المرافق له، مُشيدًا بالعلاقات المُتميزة بين مصر والهند والتي تشهد تطورًا مستمرًا.

وأشار في السياق نفسه، إلى زيارة الدولة التي قام بها ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند إلى مصر الشهر الماضي، لافتًا أيضا إلى جلسة المباحثات التي جمعته مع نظيره الهندي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من البلدين.

وأثنى “مدبولي” على رغبة شركة “إندوراما” الهندية في تعزيز وجودها في مصر وزيادة استثماراتها في عدد من المجالات المختلفة، ومنها التعدين والصناعة والأسمدة واستخراج الفوسفات.

وأعرب رئيس الوزراء عن دعم الحكومة الكامل لخطط الشركة التوسعية في السوق المصرية، لاسيما أن الشركة تمتلك خبرة كبيرة في تنفيذ وإدارة مصانع الأسمدة الفوسفاتية والأمونيا حول العالم، مؤكداً أن الحكومة ستُقدِّم كل أشكال الدعم لتشجيع الاستثمارات الهندية القائمة وجذب المزيد من الشركات الجديدة للسوق المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى