عرب وعالم

القوات الجوية الأوكرانية تشن غارات على مناطق تمركز للجيش الروسي

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم أن القوات الجوية شنت، على مدار أمس، 9 غارات على مناطق تمركز للجيش الروسي بينما دمر المدافعون الأوكرانيون سبع طائرات استطلاع روسية بدون طيار.

ونقلت (يوكرين فورم) عن بيان صحفي للهيئة قوله “إن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية أصابت بدورها مستودعين للذخيرة و5 قطع مدفعية و4 مناطق تمركز للقوات الروسية و4 محطات للحرب الإلكترونية ونظامين للدفاع الجوي و3 أهداف أخرى للعدو”.

وأضاف البيان “أن القوات الدفاعية الأوكرانية تواصل شن عملية هجومية في قطاعي ميليتوبول وبيرديانسك وترسخ نفسها على الخطوط التي تم تحريرها وتطلق نيران المدفعية على أهداف معادية محددة وتنفذ العديد من الهجمات المضادة”.
وتابع البيان “أن روسيا قصفت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أوكرانيا بطائرتين بدون طيار من طراز شاهد وصاروخين كروز من طراز Kh-22 وصاروخين موجهين مضادين للطائرات. فيما دمرت الدفاعات الجوية الأوكرانية طائرتين بدون طيار هجوميتين. كما نفذ الجيش الروسي 40 غارة جوية و 46 هجوما بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مناطق أوكرانية عديدة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى