صحة وتعليم

«الصحة» تواصل تقديم خدمات حملة «100 يوم صحة» بالمحافظات

واصلت فرق وزارة الصحة والسكان الثابتة والمتحركة تقديم الخدمات الطبية في جميع المبادرات الرئاسية للصحة حملة «100 يوم صحة» بالمحافظات.

وتتضمن حملة 100 يوم صحة  خدمات مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة وخدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، أمس لـ2307 أطفال، ومبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

كما تتضمن الحملة تقديم خدمات المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، واستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج إلى جانب مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وتقدم حملة «100 يوم صحة» خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا – القولون- الرئة – عنق الرحم) وخدمات عيادات تنظيم الأسرة إضافة إلى الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، مع تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية وخدمات في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

كما تقوم فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمحافظات بتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي  بالمناطق العامة والنوادي والمولات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى