رياضة

وليد العطار: لاعبو المنتخب الأوليمبي يستحقون لقب “أبطال إفريقيا” رغم الخسارة

أشاد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بأداء المنتخب الأولمبي في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت مؤخرا في المغرب، مؤكدا أن لاعبي المنتخب كانوا رجالا على قدر المسؤولية وظهروا بصورة مشرفة ويستحقون أن نطلق عليه لقب أبطال إفريقيا رغم خسارة المباراة النهائية.

وقال العطار في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحكو رياضة” إن مجلس إدارة اتحاد الكرة لديه هدف واضح ومهم يعمل على تحقيقه وهو حصد ميدالية أولمبية في كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، لافتا إلى أن روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي مدرب كبير ولديه خطط مستقبلية مميزة.

وفي سياق آخر أوضح العطار أن قوة المنافسة للهروب من الهبوط مؤشر مهم لنجاح وقوة الدوري المصري الممتاز، مشيرا إلى أن المنافسة كانت شرسة أيضا في دوري القسم الثاني واستمر الصراع من أجل الصعود للممتاز حتى اللحظة الأخيرة.

وعن المستحقات المتأخرة للحكام، شدد العطار على أن مجلس إدارة اتحاد الكرة قام باعتماد صرف المبالغ المستحقة قبل عيد الأضحى وسيتم خلال أيام صرف كل مستحقات الحكام.

وأضاف: “لدينا دوري قوي للغاية وحكام على أعلى مستوى يتم الاستعانة بهم في مسابقات خارجية مختلفة بإفريقيا والوطن العربي، وطلبت من لجنة الحكام إعلان كل الطلبات التي تقدم للحكام المصريين.”

وأكد العطار أن بيريرا رئيس لجنة الحكام يعمل بهدوء عكس سابقه كلاتنبرج، مشددا على أن بيريرا لديه خطة جيدة للحكام يقوم فيها بتقسيم الحكام لأقسام وهناك صعود وهبوط بين تلك الأقسام وفقا لأداء كل حكم وهناك حوافز فنية ومادية وسيشعر الجميع بنتائج خطته خلال الفترة المقبلة.

واختتم العطار تصريحاته مؤكدا أن مباراة القمة الخميس المقبل يديرها حكم مصري وأنه لم يتلق أي طلب رسمي من الزمالك باستقدام حكم أجنبي.

يُذاع برنامج “صباحكو رياضة” من الأحد للخميس في الثامنة صباحا عبر موجات إذاعة الشباب والرياضة، قدم هذه الحلقة الإعلامي محمد الليثي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى