صحة وتعليم

مستشار الرئيس: زيادة إصابات “كورونا” مؤشر على التحسن في اكتشاف الحالات

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، ان الزيادة في ارقام الاصابات بالفيروس “متوقعة” وكنا نتمنى ان تكون هذه الزيادة افقية حتى لاتمثل ضغطا على المنظومة الصحية، مضيفا ان هذه الزيادة جزء منها حقيقي وجزء يعتبر مؤشرا على التحسن في اكتشاف الحالات والجزء الاخير توعية من المواطنين كل ذلك ادي الى زيادة اعداد الحالات المكتشفة.

واضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يامصر اليوم الاربعاء، ان هناك لجان علمية تقوم بوضع بروتوكولات العلاج الخاصة بفيروس كورونا خاصة الحالات المرضية المزمنة لضمان الوصول الى افضل النتائج.

وطالب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية المواطنين بالتباعد الاجتماعي والحد من الحركة ولبس الكمامات والماسكات وعدم التلامس من أجل مساعدة الدولة في الحد من انتشار هذا الفيروس، مؤكدا، أنه على الجميع تطبيق الإجراءات الاحترازية لتقليل انتشار المرض على قدر المستطاع.

واشار تاج الدين ان مكافحة فيروس كورونا موضوع هام يحظى باهتمام الجميع، والدولة تضع جميع امكانياتها وتعمل بكل تضحية وفداء، كذلك المواطن يجب ان يكون له دور ايجابي ويشارك في المكافحة.

وعن موعد الاعلان عن اجراءات مكافحة كورونا، اوضح عوض تاج الدين انه لايوجد احد في مصر او العالم يستطيع ان يحدد موعدا انما هي مسألة وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى