ثقافه و سياحة

المخرجة “يمنى صالح” تعرب عن سعادتها بفوز فيلم “فنجان قهوة” بجائزة شرفية من مهرجان “SWIFF”

( أ ش أ )

أعربت المخرجة الشابة يمنى صالح عن سعادتها بفوز فيلمها الروائي القصير “فنجان قهوة” بالجائزة الشرفية من مهرجان “SWIFF” الذي أقيم بمدينة نيو جرسي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يونيو الجاري.

وقالت يمنى صالح – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إنها سعيد وفخورة جدا بأن فيلمها استطاع أن يقتنص جائزة شرفية من مهرجان سينمائي عالمي من بين أفلام من 120 دولة متنافسة، موضحة أنها تعد الجائزة الثانية التي يحصل عليها الفيلم حتى الآن بعد حصوله على جائزة المشاركة من مهرجان يوسف شاهين للأفلام القصيرة والتسجيلية.

وأضافت صالح أن فيلم “فنجان قهوة” تدور أحداثه في إحدى المدراس، حيث يدرس فيها طفل يبلغ من العمر عشر سنوات يدعى “علي” مصاب بطيف توحد، ورغم أنه يتمتع بالذكاء لكنه يعاني من عدم تقبل وتفهم المجتمع “المجتمع المدرسي” لحالته، فيحدث العديد من المشاكل والصراعات وتتصاعد تباعتها إلى أن يتم اللجوء إلى حل أخير، ويضع الفيلم تساؤلا هل سينجح هذا الحل في أن يجعل الطفل “علي” مقبولا من جانب المجتمع أم سيظل منبوذا.

الفيلم من تأليف وإخراج يمنى صالح وبطولة الطفل علي محي، نسمة أسامة، رشا مجدي، لمياء السنهوري، ومدير تصوير محمود ناصر، صوت مصطفى فؤاد، مونتاج محمد أبو ريان وريهام الزهيري، مساعد مخرج ريهام تاجوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى