منوعات

ماسكات طبيعية لبشرة صافية ومشرقة خلال العيد

تعتني غالبية السيدات ببشرتهن قبل العيد للحصول على بشرة نقية، مشرقة وخالية من العيوب، ولذلك يطبّقن ماسكات طبيعية في المنزل لأنها تكون أفضل من الماسكات المليئة بالكيماويات التي قد تسبّب لهن مشاكل غير محسوبة في البشرة.

وللحصول على بشرة صافية ومشرقة خلال العيد، يُنصح بتطبيق وصفة الطماطم والسكر، لتنظيف البشرة وتفتيحها، ويسمح هذا الخليط بمنح البشرة لوناً وردياً طبيعياً مع الوقت، وتحضير الماسك يكون بتقطيع حبّة واحدة من الطماطم الى قسمين وخلطهما مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم تُدلّك البشرة بالمزيج مدة 10 دقائق بحركات دائرية.

يعمل هذا الماسك على تجديد الخلايا وتفتيح لون البشرة، ويمنح الخدّين لوناً وردياً جميلاً لاحتواء الطماطم على الفيتامين “سي”.

كذلك يُنصح باستخدام خليط زيت الزيتون مع البيض، ويُصار إلى تطبيقه على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم إزالته بالماء البارد.

يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة وتفتيحها، ويدوم مفعوله طويلاً، ولكن يفضّل الاستمرار عليه للحفاظ على النتيجة.

وقبل العيد، ننصحك أيضاً بماسك الزبادي والدقيق، فهو يتكون من ملعقتين من الزبادي تُضاف إليهما ملعقتا دقيق، ثم يُمزج الخليط ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك تتم إزالته بالماء البارد، وذلك لغلق مسام الوجه، ويفضّل بعد الانتهاء من هذه الخطوات أن تُدهن البشرة بكريم مرطّب، ويعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وجعلها مشرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى