مصر

وزير الري: تنسيق بين أجهزة الوزارة لوصول المياه إلى المنتفعين خلال إجازة العيد

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، استمرار العمل في جميع المواقع التابعة للوزارة، مع تواجد العاملين في مواقعهم بنظام النوبتجيات.

وأوضح أن ذلك التنسيق يأتي لضمان وصول المياه إلى المنتفعين، وتنفيذ أعمال مناوبات الرى والموازنات على الترع، ومتابعة المناسيب والتصرفات بالمصارف، وتشغيل محطات الرفع والمرور الدورى عليها للاطمئنان على الحالة الفنية للمحطات والإصلاح الفورى لأى أعطال.

وأضاف أنه يتم التنسيق بين أجهزة مصلحة الري وهيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء؛ لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد المحطات، وتأمين احتياجات مياه الشرب خلال إجازة العيد.

وعلى صعيد آخر، تواصل أجهزه الوزارة التصدى بكل حسم لأشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، والعمل على إزالتها في مهدها؛ لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة للمنتفعين.

وفي سياق آخر، يستمر توافد الزوار على حدائق الرى في القناطر الخيرية؛ للاحتفال بالعيد، كما يستمر توافد الزوار على المركز الثقافى الإفريقى والنصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية عند السد العالى ونقطة المشاهدة للسد.

وكانت أجهزة وزارة الموارد المائية والري، رفعت من درجة استعداداتها، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتى تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات المائية.

وتواصل أجهزة الوزارة متابعة حالة المنظومة المائية خلال إجازة العيد بمختلف المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى