عرب وعالم

رئيس كوريا الجنوبية يزور فرنسا وفيتنام الأسبوع المقبل

أعلن مكتب رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول اليوم الثلاثاء، أن الرئيس سيزور فرنسا الأسبوع المقبل للترويج لملف كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030 ثم يسافر إلى فيتنام .

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية ” يونهاب ” ان يون سيزور باريس من الاثنين إلى الأربعاء لحضور الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض (BIE)، الهيئة الدولية المسؤولة عن الإشراف على معرض إكسبو الدولي، وفقًا لتصريح النائب الأول لمستشار الأمن القومي كيم تيه-هيو.

وقال كيم في إفادة صحفية اليوم إن يون سيحضر العروض التوضيحية المقدمة من الدول الأربع المتنافسة على استضافة المعرض وسيحضر يوم الأربعاء حفل استقبال رسمي لمعرض إكسبو الدولي تستضيفه كوريا الجنوبية لحشد الدعم من الوفود الأجنبية، كما سيعقد يون قمة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في نفس اليوم .

ومن باريس سيتوجه يون إلى فيتنام في زيارة دولة تستغرق ثلاثة أيام تبدأ من يوم الخميس، وسيعقد قمة مع الرئيس الفيتنامي فو فان ثونج يوم الجمعة لمناقشة سبل تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي أقيمت بين البلدين العام الماضي، وستكون هذه أول زيارة يقوم بها يون لدولة عضو في رابطة دول جنوب شرق آسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى