محليات

الأرصاد تحذر من سحب رعدية وأمطار شديدة على هذه المناطق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية استمرار سيطرة السحب الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، خلال هذه الساعات.

وقالت الأرصاد إن الفرصة قائمة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والإسكندرية ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، اليوم الثلاثاء.

ومع تقدم ساعات النهار.. أشارت الأرصاد إلى تغير الأجواء لتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال ووسط  الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس ومحافظة البحر الأحمر قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق سالفة الذكر وتؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية.

وكانت آخر صور الأقمار الصناعية أشارت إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وسبق وحذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد على مدار اليوم الثلاثاء لأتربة ورمال مثارة نتيجة رياح جنوبية نشطة تصل إلى حد العاصفة، مؤكدة أن ذروة الاضطرابات الجوية ستكون في وقت الظهيرة علي كل من، “شمال الصعيد (الفيوم – بني سويف- المنيا – أسيوط- سوهاج -قنا)، والمدن المطلة علي خليج السويس، ومحافظة البحر الأحمر، والصحراء الغربية، وأن نشاط الرياح يؤدي إلى تدهور كبير في الرؤية الأفقية علي الطرق بسبب الرمال المثارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى