اقتصادعرب وعالم

أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع تصاعد التوتر بين أمريكا وإيران

واصلت أسعار النفط ارتفاعها صباح اليوم/الخميس مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في الخليج، وهو ما طغى على انعكاسات انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يؤدي إلى إضعاف الطلب ويغرق المنشآت بالمخزونات.

وربح برميل خام غرب تكساس الوسيط 9.72% وبلغ سعره 15.12 دولاراً للبرميل، معززا الأرباح التي حققها في بداية جلسة المداولات في آسيا.

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال بنسبة 9.03% ليبلغ 22.21 دولاراً للبرميل في المبادلات الأولى في آسيا.

وفي آسيا أيضا، فتحت البورصات الصينية الخميس على ارتفاع متأثرة بالتحسن في وول ستريت وفي أسعار النفط.

وبقيت الأسواق هادئة بعد التقلبات الحادة التي شهدتها في الأيام الأخيرة مع الانهيار التاريخي لأسعار الخام الأمريكي الذي أرغم الوسطاء على أن يدفعوا للمشترين لإقناعهم بالحصول على سلعة لا أحد يريدها للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، وانهارت أسعار الذهب الأسود في الأسابيع الأخيرة مع تدابير الإغلاق التي تتخذها السلطات في أنحاء العالم للحدّ من تفشي وباء كوفيد-19. وتراجع الطلب العالمي بينما أتخمت منشآت التخزين بالنفط.

وكان سعر برميل نفط غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو ارتفع بنسبة 19% ألأربعاء بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي هدد “بتدمير” أي سفينة إيرانية تقترب بشكل خطير من سفن أمريكية في الخليج، المنطقة الأساسية لنقل النفط.

وتقول واشنطن إن 11 زورقا سريعا تابعا للحرس الثوري الإيراني “اقتربت بشكل كبير وبسرعة كبيرة” من سفن أمريكية تقوم بدوريات في الخليج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى